About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

يجب على المرأة الإهتمام يثديها بهذه الطريقة حتى تسعر أن صدرها أصبح طريا وخاليا بشكل ما من الحليب.

لممارسة التمرين بشكل صحيح، تخيّلي أنك تريدين منع البول من التدفق أو حبس الغازات ومنعها من الخروج، واحرصي على التنفس في أثناء التمرين.

التركيز على تناول مصادر الألياف الغذائية: فذلك من شأنه أن يقلل من خطر إصابتك بالإمساك خلال هذه الفترة.

قد تصاب المرأة بتحجر الثدي أو إحتقانه بعد البدء بالرضاعة بفترة قصيرة فتشعر المرأة أن ثديها ممتلئ وتضخم وتشعر بألم فيه.

ملامسة الجلد للجلد: إن حمل طفلك من الجلد إلى الجلد يعزز الترابط ويمكن أن يساعد في تنظيم درجة حرارة الطفل ومعدل ضربات القلب. الرضاعة الطبيعية: إذا كنت تخططين للرضاعة الطبيعية، فإن البدء بالرضاعة الطبيعية خلال الساعة الأولى بعد الولادة يمكن أن يرسي أساسًا قويًا لرحلة رضاعة طبيعية ناجحة.

اضغطي على غُرز الخياطة بورق الحمام النظيف لتقليل الضغط عليها، في أثناء عملية التبرز، كذلك صبي الماء الدافيء على منطقة المهبل خلال التبول، ما يساعد على تخفيف الألم.

سنتعرف فيما يأتي على أهم المعلومات حول العناية بالأم بعد الولادة:

إن جلب حياة جديدة إلى العالم هي رحلة معجزة، ولكن من المهم أن تتذكر أن الرحلة لا تنتهي بالتسليم. في الواقع، إنها مجرد بداية لفصل جديد في حياة الأم. تتطلب الفترة التي تلي الولادة، والمعروفة بمرحلة ما بعد الولادة، اهتمامًا ورعاية دقيقين. تعد رعاية ما بعد الولادة، والتي يشار إليها أيضًا باسم رعاية ما بعد الولادة أو رعاية ما بعد الولادة، جانبًا مهمًا من هذه الرحلة.

اعفِ نفسك من جميع المسؤوليات، فقط أطعمِ طفلك واعتن بنفسك خلال الأسابيع الأولى من الولادة.

من الطبيعي جدًا تغير حركة الأمعاء بعد الولادة لتُصاب المرأة بالإمساك، حيث يُنصح باستهلاك الخضروات التي تحتوي على الألياف أو تفاصيل إضافية شرب عصير البرقوق المفيد جدًا من أجل التخلص من الإمساك والحفاظ على صحة الجسم.

تعانين من امراض نسائية, احجزي موعدك في عيادة ويب طب الإلكترونية

المضادات الحيوية الوقائية: يوصى باستخدام المضادات الحيوية الوقائية عند النساء اللاتي خضعن لعملية ولادة مهبلية، أو يعانين من تمزق من الدرجة الثالثة أو الرابعة في منطقة العجان (المنطقة بين المهبل وفتحة الشرج)، كإجراء وقائي ضد المضاعفات المحتملة.

تستطيع المرأة أن تضع كمادات دافئة على الحلمتين للتخفيف من الألم قليلا.

إذا كان لديك أية أسئلة، يرجى ملء نموذج الاستفسار أو الاتصال بنا، وسوف نقوم بالرد عليك على الفور.

Report this wiki page